د. جوليا غونيلا
مدير متحف الفن الإسلامي

 د. جوليا غونيلا هي مدير متحف الفن الإسلامي في الدوحة. انضمت إلى متاحف قطر في أبريل 2017. 

تم افتتاح متحف الفن الإسلامي في نوفمبر 2008، وهو أحد أكثر المواقع التي تمت زيارتها في قطر ويحتوي على واحدة من أفضل مجموعة المقتنيات الفنية من نوعها في العالم. والدكتورة جوليا مسؤولة عن قيادة المتحف، وإدارته البنيوية، فضلاً عن برامجه. وأولويتها الحالية هي إعادة إطلاق المتحف، وهذا يشمل زيادة مساحة المتحف الحالية لتكون جاهزة لكأس العالم في عام 2022. وسوف يقدم المتحف تجربة جديدة تمامًا وملائمة أكثر لزائري المتحف من العائلات للتعرف على التراث والثقافة الإسلامية.  

قبل ذلك، عملت الدكتورة جوليا في متحف الفن الإسلامي في برلين حيث أشرفت على العديد من المعارض والمشاريع البحثية. وقد ركزت إحدى اهتماماتها البحثية الرئيسية على قلعة حلب حيث قامت بحملات للتنقيب لأكثر من عشر سنوات. وهي باحثة في الفن الإسلامي وعلم الآثار، ألّفَت وحررت عشرة كتب وأكثر من أربعين مقال، بما في ذلك كتالوجات المعارض، مثل كتالوج معرض "سوريا سلاماً"، والذي استضافه متحف الفن الإسلامي بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة له، كما أنها كانت تحاضر في كل من جامعتي برلين وبامبرغ.   

حصلت الدكتورة جوليا على شهادة البكالوريوس في الفن الإسلامي والآثار وماجستير في الأنثروبولوجيا الاجتماعية من كلية الفن الشرقي والأفريقي في لندن. كما حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة إيبرهارد كارلز في توبنغن (ألمانيا).