مكتبة متحف الفن الإسلامي من الداخل وتظهر فيها طاولات طويلة ومصابيح مكتب مضاءة في الليل

مكتبة متحف الفن الإسلامي

تضم مكتبة متحف الفن الإسلامي مجموعة متنوعة من الكتب والمراجع الفنية والكتالوجات المتخصصة في الفن الإسلامي.

متحف الفن الإسلامي مغلق حالياً للتجديد. للمشاركة في الفعاليات الافتراضية القادمة، يمكنكم الاطلاع على جدول الفعاليات.

المجموعات

تتألف مجموعة المكتبة من كتب متخصصة، ودراسات حول الفن الإسلامي، ومراجع فنية، وكتالوجات المعارض، والمقتنيات الفنية، ودوريات فنية، بما فيها كتالوجات المزادات. وتضم المكتبة كتباً باللغة العربية والإنجليزية وغيرهما من اللغات. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن استعارة الكتب أو إخراجها من المكتبة.

مجموعات الأطفال

تضم مكتبة متحف الفن الإسلامي مجموعة واسعة من كتب الأطفال. وتتنوع موضوعاتها بين القصص، وتاريخ الفن، والأنشطة الفنية، والثقافة، والتاريخ، والعلوم وغيرها من المراجع العامة.

وتعد زيارة المكتبة تجربة رائعة وممتعة لجميع أفراد الأسرة؛ نظراً لما تقدمه من برامج وأنشطة جذابة ومتنوعة، بما في ذلك جلسات القصص التفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية. يمكنكم الاطلاع على جدول الفعاليات لمعرفة الفعاليات القادمة.

كما نعمل مع المدارس، ونوفر للمجموعات المدرسية أنشطة قراءة، بالإضافة إلى جولات إرشادية لتعليم الأطفال كيفية استخدام المكتبة.

الخدمات/التسهيلات

توفر المكتبة اتصالاً مجانياً بالإنترنت.

موظفو المكتبة جاهزون لمساعدة الزوار في إيجاد وتوفير المواد.

النسخ

تتوفر خدمات النسخ والمسح الضوئي مجاناً. يرجى طلب مساعدة الموظفين في النسخ تفادياً للأعطال. قد يمنع نسخ أو تصوير المواد والكتب المحمية.

الصور

قد يُسمح بتصوير عدد محدد من صفحات الكتب باستخدام الكاميرا الرقمية دون فلاش. وقد يتمكن موظفو المتحف من تقديم بعض الصور عند الطلب.

غرف البحث والدراسة

تضم المكتبة تسع غرف دراسية، لكن يجب حجز هذه الغرف مسبقاً. نحثّ الدارسين والباحثين الراغبين باستخدام الكمبيوتر على استخدام حواسيبهم المحمولة.

اتصل بنا

هل لديك استفسارات أخرى؟ يُمكنك الاتصال هاتفياً على +974 4422 4420 أو زيارة صفحة إرشادات الزوّار لمزيد من المعلومات.

شارك هذه الصفحة