• Your School Visit

    Your School Visit

    زيارتكم
    المدرسية

متحف الفن الإسلامي مفتوح جزئيا. تم إلغاء جميع الجولات والأنشطة وورش العمل حتى إشعار آخر.

معلومات للحجز المسبق

دخول المعارض مجاني.

تستغرق الجولات ما بين 30-40 دقيقة والعدد الأقصى الذي يمكن استيعابه هو 25  طالباً. تقدم الجولات باللغتين العربية والإنجليزية

علب الغداء

يسرّ متحف الفن الإسلامي الإعلان عن تقديم مشروع علبة الغداء، وهي عبارة عن علبةتحوي أطعمة صحية متوازنة غذائياً مخصصة لطلاب المدارس، وتتوفر بناءً لطلب مسبق من مقهى المتحف.
ثمن العلبة تبدأ من 15 ر.ق ويجب طلبها قبل 3 أيام من موعد الزيارة.

 للمزيد من المعلومات والطبات يرجى التواصل مع عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مكتبة متحف الفن الإسلامي

مفتوحة من اول اغسطس خلال ساعات عمل المتحف.

تضم المكتبة عدداً من الكتب تبحث في المواضيع التي تتناولها المعارض.

تتوفر جولات في المكتبة للمجموعات المدرسية.

ملاعب حديقة متحف الفن الإسلامي

افتتح متحف الفن الإسلامي  مناطق لعب جديدة للأطفال في حديقة المتحف. مناطق الألعاب مخصصة للأطفال من 5-2 سنوات ومن 12-6 سنة، ولليافعين بعمر 13 فما فوق، وتضم معدات رياضية تتناسب وأعمارهم. إذا قررتم زيارة الحديقة خلال جولتكم في المتحف، يسعدنا استقبال الطلاب في الملاعب المناسبة لأعمارهم.

المواقف

تتوفر أماكن للباصات في مواقف سيارات المتحف.

يتم دخول المجموعات المدرسية إلى المتحف من خلال مدخل مركز التعليم الواقع إلى يمين المتحف عند الجسر.

الغداء

يمكن للأطفال أن يجلبوا غداءهم، لكن لا يُسمح بإدخال الحقائب وزجاجات الماء إلى المتحف بل يجب تركها في الباص أثناء الجولات أو الورش التي يشارك بها الطلاب. يجب عدم تناول الغداء في المتحف بل يتم تناوله في الحديقة. إذا رغبتم يمكن الحصول على علب الغداء الخاصة بالمتحف والتي يمكن طلبها مسبقاً والحصول عليها من المقهى، ومن ثم تناولها في الحديقة.

إذا أحضر الطلاب حقائبهم معهم إلى المتحف سيُطلب منهم إرجاعها إلى الباصات قبل بدء الجولة.

أوقات الوصول

إذا وصلتم باكراً قد يُطلب منكم الانتظار في الحديقة إلى أن يحين موعد الجولة. لكن إذا لم تكن هناك مدارس أخرى تنتظر دورها في الدخول، وفي حال توفر مرشد فعندها يمكن إدخالكم إلى الصالات باكراً. هذا الأمر يقرره رئيس قسم المرشدين. في أوقات المعارض نستقبل الكثير من المدارس في اليوم الواحد، لذا يستحسن أن تصلوا في الوقت المحدد لجولتكم كي لا تتسببوا بتأخير المدارس الأخرى الزائرة في نفس اليوم. إذا تأخرتم في الوصول قد يتوجب عليكم انتظار انتهاء الجولات التي سبقتكم قبل السماح لكمبالدخول.